فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • التعلم الوجداني الاجتماعي "إستراتيجية قائمة على مدخل التعلم الوجداني الاجتماعي لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية باللغة العربية والمهارات الاجتماعية لطلاب المرحلة الثانوية" "A Strategy Based on Social Affective Learning Approach for Developing creative writing Skills in Arabic Language and Social Skills among secondary Stage Students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 41-90]
  • الكتابة الإبداعية "إستراتيجية قائمة على مدخل التعلم الوجداني الاجتماعي لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية باللغة العربية والمهارات الاجتماعية لطلاب المرحلة الثانوية" "A Strategy Based on Social Affective Learning Approach for Developing creative writing Skills in Arabic Language and Social Skills among secondary Stage Students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 41-90]
  • الكتابة الإبداعية الإلكترونية توظيف بيئات التعلم الشخصية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية "Employing personal learning environments to develop creative writing skills in Arabic among secondary school students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 1-40]
  • الكتابة الإلكترونية الإبداعية "برنامج قائم على استخدام مصادر المعرفة لتنمية مهارات الكتابة الإلكترونية الإبداعية" "A Program Based on Using Knowledge Resources to Develop Creative electronic writing Skills for Secondary Schools Stage Students" [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 53-104]
  • الكفاءات التقنية برنامج تنمية مهنية مٌقترح قائم على متطلبات الثورة الصناعية الرابعة لتنمية الكفاءات التقنية لأخصائى الإعلام التربوى بالمرحلة الثانوية "A Proposed Professional Development Program Based on The Fourth Industrial Revolution Requirements in Developing technical Efficiencies of Educational Media Specialist at The Secondary Stage" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 111-167]
  • اللغة العربية "برنامج قائم على استخدام مصادر المعرفة لتنمية مهارات الكتابة الإلكترونية الإبداعية" "A Program Based on Using Knowledge Resources to Develop Creative electronic writing Skills for Secondary Schools Stage Students" [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 53-104]
  • اللغة العربية توظيف بيئات التعلم الشخصية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية "Employing personal learning environments to develop creative writing skills in Arabic among secondary school students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 1-40]
  • اللغة العربية "إستراتيجية قائمة على مدخل التعلم الوجداني الاجتماعي لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية باللغة العربية والمهارات الاجتماعية لطلاب المرحلة الثانوية" "A Strategy Based on Social Affective Learning Approach for Developing creative writing Skills in Arabic Language and Social Skills among secondary Stage Students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 41-90]
  • اللغة العربية. Keywords: Speaking skill إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات التحدث لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ" A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Speaking Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 105-128]
  • المرحلة الثانوية. Key words: Knowledge sources "برنامج قائم على استخدام مصادر المعرفة لتنمية مهارات الكتابة الإلكترونية الإبداعية" "A Program Based on Using Knowledge Resources to Develop Creative electronic writing Skills for Secondary Schools Stage Students" [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 53-104]
  • المرحلة الثانوية. Keywords: (personal learning environments - electronic creative writing - Arabic language - secondary school) توظيف بيئات التعلم الشخصية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية "Employing personal learning environments to develop creative writing skills in Arabic among secondary school students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 1-40]
  • المستوى المبتدئ إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات التحدث لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ" A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Speaking Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 105-128]
  • المستوى المبتدئ Keywords:( Listening skill- Linguistic Contrast and Error Analysis - The Beginner Level) إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الاستماع لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ "A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Listening Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 91-110]
  • الممارسات العلمية والهندسية- معلم العلوم - السعودية. Training Program -Next Generation Science Standards (NGSS)- the Scientific and Engineering Practices‎- Science Teachers - Saudi Arabia "فاعلية برنامج تدريبى مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم NGSS فى تنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمى العلوم بالمرحلة المتوسطة فى المملكة العربية السعودية" "Effectiveness of a proposed Training Program based on the Next Generation Science Standards for Developing the Scientific and Engineering Practices for Middle Stage Teachers in Kingd [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 1-52]
  • المهارات الاجتماعية). key words:( Strategy -Social emotional learning- Creative writing- Arabic- social skills) "إستراتيجية قائمة على مدخل التعلم الوجداني الاجتماعي لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية باللغة العربية والمهارات الاجتماعية لطلاب المرحلة الثانوية" "A Strategy Based on Social Affective Learning Approach for Developing creative writing Skills in Arabic Language and Social Skills among secondary Stage Students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 41-90]

ب

  • برنامج تدريبى لمعلمى العلوم - معايير العلوم للجيل القادمNGSS "فاعلية برنامج تدريبى مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم NGSS فى تنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمى العلوم بالمرحلة المتوسطة فى المملكة العربية السعودية" "Effectiveness of a proposed Training Program based on the Next Generation Science Standards for Developing the Scientific and Engineering Practices for Middle Stage Teachers in Kingd [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 1-52]
  • برنامج تنمية مهنية برنامج تنمية مهنية مٌقترح قائم على متطلبات الثورة الصناعية الرابعة لتنمية الكفاءات التقنية لأخصائى الإعلام التربوى بالمرحلة الثانوية "A Proposed Professional Development Program Based on The Fourth Industrial Revolution Requirements in Developing technical Efficiencies of Educational Media Specialist at The Secondary Stage" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 111-167]
  • بيئات التعلم الشخصية توظيف بيئات التعلم الشخصية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية "Employing personal learning environments to develop creative writing skills in Arabic among secondary school students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 1-40]

م

  • متطلبات الثورة الصناعية الرابعة برنامج تنمية مهنية مٌقترح قائم على متطلبات الثورة الصناعية الرابعة لتنمية الكفاءات التقنية لأخصائى الإعلام التربوى بالمرحلة الثانوية "A Proposed Professional Development Program Based on The Fourth Industrial Revolution Requirements in Developing technical Efficiencies of Educational Media Specialist at The Secondary Stage" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 111-167]
  • مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات التحدث لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ" A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Speaking Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 105-128]
  • مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الاستماع لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ "A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Listening Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 91-110]
  • مصادر المعرفة "برنامج قائم على استخدام مصادر المعرفة لتنمية مهارات الكتابة الإلكترونية الإبداعية" "A Program Based on Using Knowledge Resources to Develop Creative electronic writing Skills for Secondary Schools Stage Students" [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 53-104]
  • مهارة الاستماع إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الاستماع لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ "A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Listening Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 91-110]
  • مهارة التحدث إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات التحدث لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ" A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Speaking Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 105-128]